Iman Nurzaman

Belum menuliskan informasi profilenya.

Selengkapnya
Navigasi Web

أهميّة اللغة العربيّة في فهم كتب التّراث

تعريف اللغة العربيّة

إنّ اللّغة العربيّة من أبراز اللّغات على الإطلاق وأكثرها جزالة في الألفاظ وقدرةَ على استِيعاب المعانى الجليّة, إذْ تُدعى بلغةِ الضاض, وهي لغةً فضْفاضةَ واسعةُ المدَّى والبيان.

إختِصارا أنّ اللّغة العربيّة ليست كما رءى الإنسان والجمعيّة بشعور الصعبات و المشقّات با إنّما هي سهلةُ ويسيرةُ.

ما هي كتب التّراث

هي كُتبُ اللتي صنّف وكتبَها العلماء في جميع العلوم الشرعيّة والمعاملة وغيرها لمصلحة الأمّة وتسليتها.

أهمّيتها

تَعتبَرُ أنّها لعةً عامّةً استفذها جميع النّاس في العالم, وتُعْتَبرُ أَقْربُ اللّغةِ تُعوِّد جميع اللغات إلى أصْلِها يعنى ثلاثي و رباعي.

كانت كتب التّراث صُنّفتْ و كُتبتْ بالعربيّة كلّها فلذالك نهتجها في تعامُلِها وفَهْمِها وتعْليمها إلى اللغة العربيّة حقّاً.

وأمّا نتيجةُ و مميّزة اللغة العربيّة تمامُها :

1. الفصاحة : وهي أن يخْلُو الكلام ممّا يشوْبه مِن تنافرٍ بلكلمات, وضعف التأْليف, والتعقيد اللفظي.

2. الترادف : وهو أنْ يدلّ عددٌ من الكلمات على نفس المعنى المراد.

3. كثرة المتردّفات

4. علم العرود : وهو العلم الذى ينظّم أوزان في شعور العربيّة

عسى هذه الكتابة تنفع في ترقِية همسة وتدريب وتعليم اللغة العربيّة

DISCLAIMER
Konten pada website ini merupakan konten yang di tulis oleh user. Tanggung jawab isi adalah sepenuhnya oleh user/penulis. Pihak pengelola web tidak memiliki tanggung jawab apapun atas hal hal yang dapat ditimbulkan dari penerbitan artikel di website ini, namun setiap orang bisa mengirimkan surat aduan yang akan ditindak lanjuti oleh pengelola sebaik mungkin. Pengelola website berhak untuk membatalkan penayangan artikel, penghapusan artikel hingga penonaktifan akun penulis bila terdapat konten yang tidak seharusnya ditayangkan di web ini.

Laporkan Penyalahgunaan

Komentar




search

New Post